تابع جديد مدونتنا على الفيسبوك اضغط هنا للذهاب لصفحتنا

Asus تعلن رسميا عن الحاسب المحمول الهجين المزدوج النظام Transformer Book V



قامت شركة Asus اليوم وبالضبط في مؤتمر Computex 2014 المنعقد حاليا في العاصمة التايوانية تايبيه بالإعلان رسميا عن الحاسب المحمول الهجين Transformer Book V، وكما يوحي إسمه فهو عبارة عن حاسب محمول هجين مما يعني أنه قابل للتحول من حاسب محمول إلى جهاز لوحي والعكس بالعكس بفضل لوحة المفاتيح القابلة للإزالة. وتقول شركة Asus بأن الجهاز اللوحي الهجين الجديد Transformer Book V يعمل بنظام الويندوز 8 كما أنه يأتي مع شاشة 12.5 إنش، فضلا عن معالج intel Core إضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4GB وقرص صلب بسعة 1 تيرابايت.
إلى جانب ذلك تقول شركة Asus بأنه عندما يتم إرساء الهاتف في الجهاز اللوحي Transformer Book V فإنه ينتقل للعمل بنظام الأندرويد بدلا من الويندوز 8.1. وبإستخدام نظام التشغيل المفتوح المصدر التابع لشركة جوجل فإنك تحصل بذلك على ذاكرة داخلية بحجم 128GB، والهاتف على الجهاز اللوحي يضم 2GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية الأصلية. الهاتف يحمل كذلك كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، بطارية بسعة 2500mAh، ويتم تشغيل كل هذا بفضل المعالج الرباعي النواة بمعمارية 64bit  Moorefield Atom والمتوافق مع شبكات LTE.
جهاز Asus Transformer Book V عبارة عن جهاز لوحي بنظام الأندرويد والويندوز، وهو عبارة كذلك عن حاسب محمول بنظام الاندرويد والويندوز. للآسف، المعلومات المرتبطة بموعد إصدار هذا الجهاز وسعره غير متوفرة لدينا في الوقت الراهن.
هل أعجبك الموضوع ؟

تصميم مدونة التقنية1